معجزات التين الشوكي

معجزات التين الشوكي



التين الشوكي من الفواكه المحبوبة لدى الكثير من الناس وقد بدأ موسم التين الشوكي منذ فترة ليست ببعيدة فعندما نمشي بالشارع نرى باعته المتجولين في كل مكان ونرى ايضا الإقبال الشديد على تلك الفاكهة ذات الطعم الرائع لكن ما هو السر في هذه الفاكهة وما الفوائد التي يخفيها تحت تلك القشرة المغطاة والمليئة بالأشواك.



له أسماء عديدة فيدعى في مصر باسم “التين الشوكي” وفي سوريا والعراق باسم “الصبار” وفي ليبيا وتونس يدعى “الهندي” أما في الجزائر يطلق عليه اسم “كرموس النصارى”.
انطلق التين الشوكي من جنوب أمريكا الجنوبية وهو موطنه الأصلي باتجاه أوربا ومنها انتشر إلى الكثير من المناطق حيث تكثر زراعته في أفريقيا تحديداً في المناطق الشمالية من القارة, و في المشرق العربي, وتكثر زراعته في جبال الحجاز ويسمى البرشومي ويعد من الأنواع الجيدة بسبب كبر حجمه وجودة حبته.




لم أجد له اسم معين باللغة الانجليزية حيث أن له الكثير من الأسماء مثل ” Opuntia Spindle figs, ficus , Barbary Figs, Fig Opuntia”.


يمتاز التين الشوكي بالكثير من الفوائد حيث انه يعتبر منشط أساسي لجدار المعدة وينظف الأمعاء تنظيفاً تاماً وقد اكتشف أيضا أن التين الشوكي يساعد في عمل الحميات بهدف التخسيس و التنحيف حيث انه يمد الجسم باحتياجاته الأولية دون أي أعراض جانبية كما تستخدم زهرة التين ممزوجة مع العسل كعلاج لمرض الربو.

####SIKI####



يستخدم أيضاً في بعض الأغراض الصناعية فيتم استخراج الزيوت من بذوره ويتم تصنيع المربى منه كما تستخدم أزهار النبتة كمادة قابضة وتستخدم أيضاً في تخفيض النزيف وتعتبر أيضا علاج هام في حالات تضخم البروستاتا وتستخدم الثمرة أيضاً كملين للمعدة وإذا تناولت منه بعد الطعام فانه يساعدك على الهضم كذلك يستخدم في بعض المناطق مثل ليبيا في تقسيم لعمل أسوار لمعرفة حدود المزارع الجغرافية.



يتكاثر التين الشوكي بالأوراق حيث يتم غرس الورقة حتى منتصفها بالتربة كما يتم استخدام البذور أيضا في عملية الزراعة وتظهر الثمار بالسوق بكثرة خصوصاً في شهرين “يوليو,أغسطس” .

لكن احذر فلا تكثر من أكل التين الشوكي كثيراً فقد تصاب بانسداد بالأمعاء.

ممكن أن تزيل شوك التين بواسطة بدهن الأصابع بزيت السمسم.







كن إيجابياً .. وانشرها بين أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع 



هذا ليس كل شيء تصفح باقي الصفحات وتعرف على باقي التفاصيل…

المشاركات الشائعة

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *